أكد حاكم إقليم دارفور الدكتور الهادي إدريس دعمه الكامل والمستمر للقطاع الصحي في الإقليم متعهداً بالعمل على تذليل كافة العقبات وإزالة المعوقات التي تقف أمام تنفيذ الخطط العلاجية والبرامج الطبية المستهدفة لضمان الرعاية الصحية المتكاملة لكل المواطنين.
تفاصيل الاجتماع المشترك في نيالا
جاء ذلك خلال اجتماع رفيع المستوى عقده الحاكم في مدينة نيالا مع وزير الصحة الاتحادي ووكيل الوزارة حيث تناول الاجتماع بشكل مفصل أبرز التحديات التي تواجه الإمداد الدوائي في الإقليم بالإضافة إلى استعراض خطط توسيع مظلة الخدمات الصحية لتشمل مختلف المناطق والمحليات
وقد تركزت أبرز محاور الاجتماع على تأكيد التزام حكومة الإقليم بمساندة المشروعات الصحية وبحث حلول جذرية لتحديات نقص وإمداد الأدوية لضمان الأمن الدوائي إلى جانب العمل على توسيع الخدمات الطبية لتغطية أوسع نطاق جغرافي وتحقيق عدالة التوزيع في كافة المحليات دون استثناء.
التنسيق المؤسسي وتحقيق العدالة الصحية
وفي ختام اللقاء جدد الدكتور الهادي إدريس تشديده على أهمية التنسيق المؤسسي المشترك بين السلطات الاتحادية والإقليمية مؤكداً أن هذا التكامل هو الضمانة الأساسية لتقديم خدمات طبية عادلة ومستدامة تلبي احتياجات جميع المواطنين في الإقليم وتساهم في تطوير المنظومة العلاجية بشكل ملموس.
